القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من موقع جوميا


الربح من موقع جوميا يعد واحد من طرق الربح من الإنترنت الرائعة حقاً، فمن خلال جوميا يمكنك ربح عشرات الآلاف من الجنيهات كل شهر، وذلك بشكل قانوني وشرعي مائة في المائة، وليس هذا فقط فمن خلال جوميا يمكنك تقديم قيمة حقيقية للآخرين. في النهاية أنت ستربح عن طريق قيام شخص ما بشراء منتج يحتاجه من متجر مضمون وموثوق. 

أكتب هذا المقال لكل عربي طموح وجاد يريد العمل وبذل مجهود حقيقي، و قادر على التعامل مع الأفكار التي سأطرحها هنا بجدية، لذلك إذا كنت تعتقد أن الربح من موقع جوميا يتحقق من خلال نشر بعض المنشورات على السوشيال ميديا، ثم انتظار هطول الأموال عليك فهذا المقال ليس لك. 

تنفيذ الأفكار الموجودة في هذا المقال تحتاج لوقت ومجهود، وتحتاج لاصرار ومرونة في التعامل، ولكن ما أعدك به أن النتائج ستكون رائعة، فهنا نتحدث عن بيزنس يمكنك العمل به والاعتماد عليه بشكل كامل في حياتك، بل يمكنك حتى صنع ثروة من خلاله! 


ماذا سوف تتعلم في هذا المقال: 



سوف تتعرف على موقع جوميا عن قرب لفهم الكيان الذي ستعمل معه بشكل عميق. 

سوف تتعرف على ثلاثة طرق مختلفة للربح من جوميا، وشرح مفصل لكل طريقة. 

سوف تتعرف على مجموعة من الاستراتيجيات المختلفة للعمل و الربح من موقع جوميا. 

سوف تتعرف على مجموعة من المفاتيح للتفوق والنجاح في الربح من جوميا، وذلك من خلال مجموعة نصائح ختامية رائعة. 

ملحوظة: هذا المقال يمثل فرصة حقيقة لتغيير حياتك العملية كلياً للأفضل، لذا قم بقراءته بتركيز وتروي حتى آخره، فهو حقاً يستحق وقتك!


ما هو موقع جوميا ولماذا يمكنك تحقيق أرباح من خلاله 



موقع جوميا هو واحد من أهم وأكبر المتاجر الإلكترونية في المنطقة العربية والإفريقية، وهو يعد أهم وأشهر متجر إلكتروني على الإطلاق بالنسبة للمصريين. 

موقع جوميا يحتوي على العديد والعديد من المنتجات الملموسة، والتي تغطي الكثير من الاحتياجات الإنسانية اليومية والحياتية، والمنتجات في موقع جوميا مقسمة وفقاً لمجموعة من القطاعات أو التصنيقات وهي: 

جوميا جلوبال (هي منتجات يتم شحنها من الخارج، وأغلبها منتجات خاصة بالأزياء والملابس). 

موبايلات وتابلت. 

إلكترونيات (كل ما يختص بالأجهزة الإلكترونية من تليفزيونات وريسيفرات وأجهزة مراقبة أمنية… الخ). 

الصحة والجمال (منتجات العناية بالبشرة والعطور والميكياجات

أزياء (ملابس وأحذية وشنط

منتجات العناية بالأطفال. 

الكمبيوتر (أجهزة الكمبيوتر واللاب توب واكسسواراتها

المنزل والمكتب (الأجهزة الكهربائية، والمكاتب، وكل أنواع العفش.

بقالة (منتجات الماكولات والمشروبات والمنظفات

سيارات (قطع غيار واكسسوارات السيارات)

أقسام أخرى (آلات موسيقية، وأجهزة رياضية وألعاب وبعض خدمات الدفع). 

لقد تعمدت هنا أن أضم لك أقسام المنتجات المتاحة للشراء على موقع جوميا لكي أوضح لك حجم الفرص المتاحة للعمل والربح من موقع جوميا، فقط اسأل نفسك: كم شخص يحتاج هذه المنتجات سواء بشكل مستمر أو على فترات طويلة؟ بالطبع عشرات الملايين

وإليك في نقاط مختصرة أهم مميزات موقع جوميا كمتجر إلكتروني: 

هو الموقع رقم 2000 على مستوى شبكة الويب العالمية وفقاً لموقع الكسا، وهذا يعني أن هناك الملايين من المتسوقين الذي يثقون فيه. 

يتميز موقع جوميا ووفقاً للآراء بخدمة دعم ممتازة وهذا يمنحه المزيد من الثقة في أعين مستخدميه. 

موقع جوميا يهتم بشكل خاص بالسوق المصري، وهو واحد من أهم المتاجر وأكثرها ثقة في نظر المصريين، وهو يتمتع بشهرة وثقة كبيرة في الجزائر والمغرب وتونس أيضاً. 

جوميا يتيح خاصية الدفع عند الاستلام، فالمشتري لا يحتاج لوسيلة دفع أونلاين لكي يشتري من جوميا. 

جوميا يولي اهتمام خاص بفتح فرص للعمل والربح للكثير من الشباب العربي، لذلك فهو يتيح 3 أشكال مختلفة للعمل والربح من خلاله. 


لماذا يمكنك الربح من موقع جوميا؟ 



فكرة المشاركة والتعاون تمثل واحدة من أهم وأقوى الأفكار في عالم التسويق والتجارة الإلكترونية، وهي واحدة من الأسرار التي يعتمد عليها هذا النمو الهائل والمستمر في هذا العالم. 

في الحقيقة جوميا أو غيره من المواقع لن يمنحك فرصة لتحقيق أرباح بدافع المساعدة الخالصة، ولكنه يمنحك الفرصة لكون هذه الفرصة تساعده على النمو والاستمرار والتطور، وتفتح له آفاق وفرص وأسواق جديدة. 

سوف أقوم بعد قليل بتناول الطرق الثلاثة للربح من موقع جوميا بالشرح المفصل، ولكن ما أود توضيحه هنا أن هذه الأفكار الثلاثة - من منظور موقع جوميا كسوق تجاري هادف للربح-تقوم على فكرة تسويقية قديمة جداً وهي "بيع كتير واكسب قليل" وذلك كما نتداولها نحن كمصريين بلغتنا العامية. 

في فكرتين للربح من موقع جوميا فهو سوف يمنحك جزء من أرباحه مقابل الحصول على المزيد من المبيعات نتيجة مجهوداتك التسويقية، والفكرة الثالثة تقوم على منحك كل التسهيلات للبيع من خلال متجر جوميا، وذلك مقابل قيامك بدفع بعض الرسوم. 

والخلاصة هنا أنه يمكنك الربح من موقع جوميا لأن جوميا سوف يربح من خلالك! 

لنبدأ في استعراض طرق الربح من موقع جوميا. 


الربح من جوميا أفلييت 



الطريقة الأولى والأهم والأكثر شهرة للربح من موقع جوميا هي من خلال برنامج التسويق بالعمولة الخاص بجوميا (jumia subsidiary program). فكرة التسويق بالعمولة هي واحدة من أهم وأشهر طرق التسويق الإلكتروني، والكثير من الشركات والمتاجر الإلكترونية الكبيرة تتيح هذه الطريقة. 

لو كانت فكرة التسويق بالعمولة هي فكرة جديدة بالنسبة لك، وليس لديك أي دراية بها، أو تريد فهمها بشكل أعمق، فأنصحك بالعودة للمقال بالأسفل: 


على أي حال دعني هنا أوضح لك فكرة التسويق بالعمولة في عجالة وباختصار: 


فكرة التسويق بالعمولة بشكل عام تقوم على مشاركة الأرباح، فهناك صاحب منتج أو خدمة يتيح للمسوقين الاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة، وكل عملية بيع ناجحة تتم من خلال مسوق ما يحصل هذا المسوق على عمولة متفق عليها من قبل، والتي تكون في العادة نسبة مئوية من سعر بيع المنتج.

في حالة جوميا فإن نسبة عمولة الأفلييت تتراوح ما بين %4 وحتى %13، وذلك على حسب التصنيف الذي ينتمي له المنتج. موقع جوميا يتيح لوحة تحكم لمشتركي نظام الأفلييت خاصته، والتي من خلالها يمكنك الحصول على روابط الاحالة الخاصة بك والتي تُحتسب العمولة من خلالها، ومن خلال لوحة التحكم أيضاً يمكنك معرفة كل البيانات الخاصة بعمولاتك. 


خطوات الاشتراك في جوميا أفلييت 



ملحوظة: انصح بقراءة المقال كاملاً ثم البدء في تنفيذ خطوات التسجيل فيما بعد. 


الخطوة الأولى: الدخول على صفحة التسجيل 



يمكنك الوصول لصفحة التسجيل من خلال الرابط بالأسفل: 

http://bit.ly/2ImZzwr


الخطوة الثانية: ادخال بيانات الحساب 




عند الضغط على الرابط بالأعلى فسوف يتم نقلك لصفحة التسجيل 





قم بملء البيانات الخاصة بك، وعند خانة Website قم بوضع رابط موقعك، أو قناة اليوتيوب خاصتك، أو صفحة السوشيال ميديا التي تمتلكها، وبعد ملء البيانات بشكل صحيح قم بالضغط على زر Register. 

بعدها سوف تنتقل لصفحة بها اختبار صغير بالصور للتاكد من أنك شخص طبيعي، قم فيها باختيار المربعات حسب المطلوب، ثم اضغط زر Verify. 


الخطوة الثالثة: الانتقال لصفحة تسجيل الدخول وبها رسالة للذهاب للبريد الإلكتروني 



بعد حل الكابتشا الخاصة بتأكيد كونك إنسان حقيقي، فسوف تنتقل لصفحة والتي ستجد بها رسالة باللون الأخضر تخبرك بالذهاب للبريد الإلكتروني الخاص بك.




الآن قم بالذهاب للبريد الإلكتروني الذي استخدمته في التسجيل، ستجد رسالة من جوميا بها رابط بجانب جملة "Set your secret key here". قم بالضغط عليه. 


الخطوة الرابعة: تعيين كلمة المرور 




بعد الضعط على الرابط الموجود بالبريد الإلكتروني فسوف يتم نقلك لصفحة تعيين كلمة المرور، 



قم بكتابة كلمة مرور من اختيارك مرتين ثم اضغط زر Submit. 

بعدها سوف يتم نقلك لصفحة تسجيل الدخول، قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور التي اخترتها، ثم اضغط زر Sign in. 

مبروك لقد قمت بالتو بإنشاء حساب جوميا افلييت بنجاح! 


شرح حساب جوميا أفلييت 




والآن دعنا ننتقل لحساب الأفلييت لشرح لوحة التحكم الخاصة به في عجالة، بالأسفل صورة توضح شكل حساب أفلييت جوميا من الداخل (صفحة الحساب الرئيسية):




كما هو واضح أمامك فقد قمت بوضع رقم أمام كل وظيفة في الحساب وذلك لتسهيل الشرح، وبالأسفل سوف أضم لك شرح حساب أفلييت جوميا وفقاً للترقيم بالصورة بالأعلى: 


1-لوجو جوميا 


بالضغط على لوجو جوميا يمكنك الانتقال لصفحة أفلييت جوميا الرئيسية وهي الظاهرة في الصورة بالأعلى. 


2-Performance 



من خلال يمكنك الحصول على تقرير عام للحساب وفقاً للتاريخ الذي تختاره. 


3-Advertising 



بالضغط علىها فسوف تنسدل أمامك قائمة تتكون من ثلاث خيارات، وهي خاصة بالحصول على رابط الاحالة الخاص بك، وهذا شرح لك منها: 

Connection For Mobile Apps 

يمكنك من خلالها الحصول على رابط الأفلييت الخاص بتحميل تطبيق جوميا. 

Standard Generator 

يمكنك من خلالها الحصول على بانرات إعلانية خاصة بجوميا لوضعها في موقعك. 

Connection Builder 

ومن خلالها يمكنك تحويل أي رابط من متجر جوميا لرابط أفلييت خاص بك أنت. 


4-Reporting 



وهي خاصة بتقارير حسابك مثل: عدد الضغطات على رابط الأفلييت، عدد مرات التحويل، العمولات… الخ، بالضغط عليها فسوف تنسدل أمامك قائمة فرعية خاصة بالتقارير، والتي منها يمكنك الحصول على تقارير يومية وتقارير خاصة بالتحويلات، وتقارير خاصة ب SUBID (وهي خاصة بالتقارير التي تم تمييزها بكلمة معينة بغرض التتبع والفصل بين الحملات الإعلانية). 


5-Payment 



من خلالها يمكنك ضبط بيانات ووسيلة الدفع الخاصة بك (يتيح موقع جوميا دفع العمولات من خلال ثلاث طرق مختلفة، وأهمها التحويل البنكي وهو متاح لكل الدول تقريباً). 

من خلالها أيضاً يمكنك الحصول على تقارير الدفع السابقة لحسابك. 


6-Support 



بالضغط عليها سيظهر خيار Commission Model، والذي من خلاله يمكنك الحصول على نسبة العمولة لكل أنواع المنتجات، وذلك وفقاً للبلد التي تقوم باختيارها. 


7-من خلالها يمكنك تغيير بيانات الحساب أو عمل تسجيل الخروج من الحساب. 
8-رابط سريع للتقارير الحساب اليومية. 
9-رابط سريع للوصول للبنرات الإعلانية. 
10-رابط سريع للوصول لتقارير العمولات. 



دعونا نتوقف لحظة هنا لنلتقط أنفاسنا ونعيد ترتيب الأمور (موضوعنا طويل ومليء بالتفاصيل اليوم). 

إلى الآن في موضوع الربح من موقع جوميا قد تعرفنا على موقع جوميا، وفهمنا منظومته الربحية وعلى أي أساس تقوم، وبعدها بدأنا تناول الطريقة الأولى والأهم وهي الربح من جوميا أفلييت، تناولنا إلى الآن في هذه الطريقة خطوات فتح حساب جوميا أفلييت، وقمنا بشرح لوحة تحكم حساب الأفلييت بكل عناصرة ووظائفة. 

الآن سوف نتناول 3 طرق أو استراتيجيات مختلفة لترويج منتجات جوميا وتحقيق أرباح من برنامج التسويق بالعمولة أو جوميا أفلييت. 

ملحوظة: سوف أعتمد في الكثير من النقاط على مقالات أخرى في الرابحون، وذلك لصعوبة التحدث عن كل شيء بالتفصيل في مقال واحد، لذلك عليك بقراءة كل مقال أشير له واضع رابطه. 

الربح من جوميا أفلييت عن طريق بناء موقع ويب 

في هذه الاستراتيجية للربح من جوميا أفلييت سوف تقوم بعمل موقع ويب خصيصاً من أجل تسويق منتجات جوميا، ويمكنك أيضاً ضم بنرات جوميا في أي موقع لديك بالفعل يتحدث عن شيء له علاقة بمنتجات جوميا. 

فكرة الربح من الأفلييت عن طريق موقع ويب، هي فكرة مرنة، ويمكن تطبيقها بالكثير من الطرق، ولكن الطريقة الأكثر فاعلية والأكثر توافقاً مع أفلييت جوميا هي عمل موقع ويب مخصص لتقييم المنتجات (survey site). 

في هذه الطريقة سوف تقوم بإنشاء موقع إلكتروني مخصص لتقييم، وتناول آراء حول نوع معين من المنتجات (مثل الهواتف الذكية)، وفي نهاية التقييم ستضع رابط الأفلييت لشراء المنتج من موقع جوميا. 

سوف يكون موقعك عبارة عن مصدر ومرجع موثوق للمستخدمين فيما يختص بالآراء سواء السلبية أو الايجابية عن المنتجات، والتي ستكون بالطبع هي نفس المنتجات التي يقدمها موقع جوميا. 


يمكنك كتابة مقال شامل حول منتج ما، أو يمكنك عمل مقارنة بين منتجين أو أكثر، ويمكنك أيضاً تناول الأخبار التي لها علاقة بالمنتجات التي تروجها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات