القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الحصول على وظيفة في جوجل 2020


طريقة الحصول على وظيفة في جوجل 2020




تشتهر جوجل بأكثر محركات البحث شمولًا على الإنترنت. على مر السنين، وسعت شركة "ماونتن فيو" بولاية كاليفورنيا دورها لتشمل الإعلانات المعتمدة على النقر والبرمجيات المكتبية عبر الإنترنت وبرامج إنتاجية أخرى، بالإضافة بالطبع إلى متصفح الويب الخاص بها "جوجل كروم". ومع وجود العديد من المشاريع المختلفة الفعالة، لا عجب من كون شركة جوجل أحد أكبر الشركات الموجودة المشغلة للعمالة. على الرغم من وفرة الوظائف على جوجل، يتطلب الحصول على وظيفة فيها سيرة ذاتية لائقة والكثير من الواجبات المنزلية. 
  

التعرف على الشركة 



زر موقع وظائف جوجل واقرأ فيه. تتعامل شركة جوجل مع التوظيف فيها على محمل الجد. لذلك تكرس العديد من الصفحات لهذه العملية وعلى أي يشخص يرغب في تقديم طلب للحصول على وظيفة بها أن يتطلع على تلك الصفحات قبل مواصلة عملية التقديم: 

يمكنك الاطلاع على صفحة وظائف جوجل الرئيسية من هنا حيث توفر للمتقدمين روابط لصفحات أخرى ذات صلة بالإضافة إلى صندوق البحث الذي يمكنك من كتابة الوظيفة التي تلائمك فيه والبحث عنها. احفظ هذه الصفحة وعد إليها فيما بعد الاستفادة من بقية الموقع. 

يمكنك الاطلاع علي صفحة الانضمام لجوجل من هنا. تحدد هذه الصفحة المميزات التي تأخذها شركة جوجل في الاعتبار عند التعاقد مع أي شخص. تضع الشركة في تلك الصفحة الفارق بين المتقدمين الناجحين والآخرين الذين تم رفضهم للوظائف. تُعد قراءة هذه الصفحة أمر هام للغاية لكل من يرغب في التقلد بوظيفة داخل جوجل. 

يمكنك الاطلاع على صفحة الحياة في جوجل من هنا. تمنحك هذه الصفحة نبذة عن العمل في جوجل. تحتوي الصفحة على عدد من الروابط لقصص مرتبطة بجوجل وهو أمر يُفيدك في التعرف على أكثر ما يحبه الموظفين بشأن العمل لدى جوجل. 

يمكنك الاطلاع على صفحة المميزات من هنا. تطلع من خلال تلك الصفحة على كل المزايا المقدمة لكل الأشخاص العاملين في شركة جوجل. يشمل ذلك على سبيل المثال لا الحصر، تواجد الممرضات والأطباء في موقع الشركة والأجازات الممتدة والمال الإضافي للأمهات الجدد وحتى الحصول على النصيحة القانونية مجانًا. تستحق هذه الصفحة الزيارة من أي شخص مهتم بالعمل في شركة جوجل.



اعثر على المكان الذي توظف فيه جوجل. يمكنك القيام بذلك عن طريق الوصول إلى مواقع المكتب من هنا. يسرد هذا الموقع كل مكاتب جوجل الأساسية الموجودة مما يسمح للناس بالنقر فوق الرمز الذي يتوافق مع مدينة معينة ويفحص الوظائف الشاغرة المحددة لهذا المكتب. تمتلك كل مدينة صفحة الوظائف الخاصة بها بالإضافة إلى القوائم الموجودة على يمين الشاشة. 

3 


تصفح صفحة "الفرق والأدوار" لمزيد من فرص العمل. يمكنك تصفح الموقع من هنا. يربط الموقع الباحثين عن العمل بالوظائف التي يبحث عنها الفريق. يجب على هؤلاء الذي لا يجدون أي شيء متوافق مع صفحة مواقع المكتب أن يفحصول صفحة الفرق والأدوار للتحقق من تواجد شيء ما يناسبهم. توجد الوظائف على الجانب الأيمن من الشاشة كما هو الحال مع قسم "مواقع المكتب". 

جزء 


إعداد معلوماتك 


1 


تأكد من أن سيرتك الذاتية حديثة. هذا أمر بديهي يجدر بك القيام به دائمًا بغض النظر عما إذا كنت تتقدم لوظيفة أم لا. أضف أي تغيرات ضرورية في معلوماتك الشخصية وتأكد أن "الخبرات" تلائم الوظيفة التي تتقدم لها. من المهم أيضًا التحقق من مراجعك جيدًا للتأكد من صحة المعلومات الواردة فيها.


2 


اكتب خطاب البريد الإلكتروني. على الرغم من أن هذه الخطوة غير مطلوبة بالفعل حتى تتقدم رسميًا للوظيفة، من الجيد أن يكون نص رسالة البريد الإلكتروني جاهزًا بحيث يمكنك نسخه في القسم المناسب عندما يحين الوقت لذلك. يجب أن يشتمل خطاب البريد الإلكتروني على البنود التالية: 

تحية مناسبة. 

اسمك والوظيفة التي تتقدم لها 

سبب اعتقادك أن أفضل شخص لهذه الوظيفة. 

الخبرة المرتبطة بهذه الوظيفة 

معلومات الاتصال بك 

جملة ختامية مناسبة 


تحقق من التدقيق الإملائي جيدًا واحفظ خطاب البريد الإلكرتوني والسيرة الذاتية. احتفظ بهم في متناول يدك حيث ستحتاج إليهم قريبًا. 

جزء 


التقدم للوظيفة


1 


اختر الوظيفة. بمجرد العثور على الوظيفة التي ترغب بها سواء من خلال الموقع الاليكتروني لمواقع المكتب أو صفحة الفرق والأدوار، ستحتاج إلى النقر على رابط الوظيفة المتطابقة. ستجد في ذلك الرابط مواصفات الوظيفة بالإضافة إلى المؤهلات والمتطلبات. انقر على رابط "التقديم" أسفل الشاشة للذهاب إلى صفحة التقديم. 

2 


املأ استمارة التقديم. قبل استكمال عملية التقديم، تأكد من زيارة كل أقسام التقدم لجوجل: 

معلومات الاتصال: يتطلب هذا القسم اسمك وعنوانك ورقم الهاتف وتفاصيل شخصية أخرى. كلها معلومات واضحة ولن تستغرق وقتًا طويلًا لإكمالها. 

السيرة الذاتية: أمامك خيارين هنا، إما نسخ السيرة الذاتية مباشرة في الصندوق الموجود في الشاشة، أو تحميلها من جهاز الكمبيوتر. الخيار الأفضل هنا هو تحميل سيرتك الذاتية، لأن هذه الطريقة تمنحك فرصة أفضل لحفظ أي تنسيق قمت به في سيرتك الذاتية أثناء إعدادها. 

التعليم (اختياري): لست بحاجة إلى سرد تفاصيل عن تاريخ تعليمك، ولكنها لن تضر بفرص قبولك. تأكد من إدراج أكبر عدد ممكن من التفاصيل. يمكنك إضافة مدرسة أخرى إلى القائمة عن طريق النقر على رابط "أضف مدرسة". 

التوظيف (اختياري): غير مطلوب أيضًا إدراج تاريخ العمل، ولكن إذا عملت من قبل في وظائف أضافت إلى تجربتك فيما يتعلق الوظيفة المعنية التي تتقدم لها، سيكون من الجيد إدراج تلك التفاصيل. لإضافة وظيفة سابقة إضافية، انقر على رابط "أضف صاحب عمل". 

الخطاب المرفق مع السيرة الذاتية (اختياري): ليس شرطًا ولكن الأشخاص الذين يختارون إدراج خطاب مع السيرة الذاتية فهم بذلك يلفتوا الانتباه أكثر من غيرهم. قم بنسخ وإلصاق ما كتبته سابقًا ويجب أن تكون محددًا. 

كيف عرفت عن هذا العمل: إذا اتبعت هذا الدليل، ستحتاج إلى اختيار "الموقع الاليكتروني لوظائف جوجل". 

الجنس والعرق/المجموعة العرقية (اختياري): انقر على المربعات المناسبة.


3 


انتظر الرد. بمجرد الانتهاء من التقديم، سيتم إرسالك إلى صفحة يتم إخبارك فيها أنه تم استقبال طلبك وأنه يجب عليك استقبال رسالة بريد اليكتروني آلي في غضون 24 ساعة. تختم الرسالة بقول أنك ستتلقى جوابًا من شركة جوجل في حالة فقط اعتقاد الشركة أنك مناسب جيدًا للعمل فيها. كن صبورًا، تتلقى جوجل غالبًا مئات من طلبات العمل يوميًا في المتوسط. 

جزء 


إجراء المقابلة 


إذا تواصلت معك شركة جوجل لإجراء المقابلة، مبارك عليك. أنت بذلك على بُعد خطوة واحدة من التعاقد مع جوجل. إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء المقابلة: 

تريد جوجل أشخاصًا استثنائيين. إذا ذهبت لإجراء المقابلة معتقدًا أنك قادرًا على القيام بالوظيفة، هذا ليس كافيًا. الطريقة الوحيدة لكي تضمن لنفسك أن تكون محط أنظار لهذه الوظيفة هي امتلاك الثقة بالنفس لقول أنك يمكنك القيام بهذه الوظيفة مع دعم ذلك بالتفكير السريع والإجابات المنظمة جيدًا على أسئلتهم. كن مستعدًا لأي سؤال. تشتهر جوجل بإجبار المتقدمين للمقابلة على الإجابة على الأسئلة العويصة على الدماغ فورًا. 

تقوم جوجل بالعديد من المقابلات. إذا شعرت بالإحباط بسبب المقابلة، أنت بذلك لا تتعامل بنجاح مع جوجل. بينما تحول الشرطة تقليل عدد المقابلات التي تُجريها مع المتقدمين للوظائف، لا تزال عملية إجراء المقابلة ذاتها مرهقة مقارنة بأغلبية الشركات التجارية الكبيرة. توقع إجراء العديد من المقابلات قد تصل إلى خمسة مقابلات في بعض الأحيان، ولكن تذكر أن تحافظ على حماسك خلال المقابلة. تذكر أنه كلما زاد عدد المقابلات التي أجريتها، كلما زادت فرص حصولك على الوظيفة المرجوة. 

تُفضل جوجل الموظفين والمفكرين المستقلين. تؤدي تجربة العمل في بيئة الفريق الجماعي إلى تحقيق أهمية كبيرة للشركة، وعلى الرغم من ذلك ترغب شركة جوجل من المتقدمين للوظائف أن يبدوا استعدادًا قويًا بنفس القدر للعمل بشكل مستقل. وصفت الشركة من قبل البعض على أنها جماعية، مما يعني مجموعة من الأفراد الذين يخدمون العمل التجاري من خلال كونهم فعاليين في ممارساتهم الفردية. قد تفشل في العمل سريعًا إذا كنت لا تمتلك الثقة الكافية في قدراتك للعمل بمفردك.


أفكار مفيدة 


تقدم بطلب لكل الوظائف التي تعتقد أنها تُناسبك. هذا نهج حكيم إذا كنت على استعداد للتنقل من مكان آخر. كلما تقدمت لوظائف أكثر، كلما زادت فرصك في القبول في أحد تلك الزظائف والحصول على رد إيجابي من الشركة. 

تحذيرات 


المنافسة على وظائف جوجل شرسة ولا يُقدم على وظائف جوجل سوى المتقدمون الأكثر تأهيلًا. لا تيأس إذا تم استقبالك بصمت. واصل بناء سيرتك الذاتية وتحديد مهاراتك وقدم مرة أخرى عندما تُصبح وظيفة أخرى متاحة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات